مهرجان التلفزيون المغربي يكرّم مليكة العماري ومحمد الجم

By juin 1, 2021Presse

تكريساً لثقافة الامتنان، كرّم مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته العاشرة، كلاً من الفنانين مليكة العماري ومحمد الجم لما يمثلانه على الساحة المغربية والعربية في حقل المسرح والتلفزيون والسينما، واعتزازاً بوفائهما للمهنة وللفن باعتباره انتماء لقيم أصيلة وترجمة لاختيارات جمالية راقية ».

محمد الجم ومليكة العماري
محمد الجم ومليكة العماري

نظم المهرجان بصيغة رقمية مع حضور المكرمين وعدد محدود من المشاركين، بسبب جائحة كورونا بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية والقناة الثانية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس وجماعة (بلدية) مكناس.

تكريم مليكة العماري
تكريم مليكة العماري

وستعرف هذه الدورة مشاركة 9 أفلام و7 مسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى، الثانية، الأمازيغية والحسانية، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة، وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان.

تكريم محمد الجم
تكريم محمد الجم

لجنتان لتقديم الأعمال

واعتمدت إدارة المهرجان كما الدورات السابقة على لجنتين لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة: لجنة الأفلام التلفزيونية ويرأسها حسن الصميلي إلى جانب كل من الفنانة فاطمة عاطف والفنانة خديجة أسد.

وسيرأس لجنة المسلسلات المنتج والمخرج العربي إياد لخزوز إلى جانب الفنان ربيع القاطي والممثلة والمخرجة مجيدة بنكيران. كما ستنعقد الندوة المؤجلة من الدورة السابقة تحت عنوان « أي كتابة للشاشة الصغيرة  » بمشاركة الدكتور مولاي احمد بدري والسيناريست مريم الإدريسي وأحمد الدافري.

About control

Leave a Reply